الاثنين، 31 أغسطس 2009

شعار أندرويد







ها قد وصل حديثاً أول هواتف يعمل بنظام التشغيل Android “نظام تشغيل الهواتف الذكية المفتوح المصدر والمبني على Linux” والذي أنتجته شركة جوجل ومجموعة من الشركات في تحالف Open Handset إلى “منطقة الشرق الأوسط” وتحديداً الأسواق الإماراتية والهاتف وهو Samsung I7500 بسعر 2,299 درهم إماراتي - 2,346 ريال سعودي أو 625.92 دولار امريكي .






ويتوقع أن يصل إلى باقي دول المنطقة بعد أسبوع من الآن حسب ما ذكر المصدر.






والهاتف هذا والذي يدعم تقنيات الجيل الثالث، يمتاز بشاشة 3.2 بوصة قابلة للمس وإمكانية الارتباط بالشبكات اللاسلكية WiFi و Bluetooth، بالاضافة لكاميرا رقمية بدقة 5 ميغا بيكسل وذاكرة داخلية (ROM) بسعة 8 جيجابايت قابلة للترقية حتى 32 جيجابايت باستخدام ذاكرة MicroSD إضافية. كما يمكنه الاستفادة من خدمات جوجل كمحرك البحث ، Google Maps ، Gmail ، YouTube ، Google Calendar ، Google Talk، هذا بالإضافة لإمكانية تحميل التطبيقات من سوق Android.







تطبيق “Forward, Reply & Edit” يحل أهم عيوب بلاك بيري

بعقول عربية: تطبيق "Forward, Reply & Edit" يحل أهم عيوب بلاك بيري




يعاني مستخدموا البلاك بيري عالميا كثيراً من مشكلة وهي حين يريدون القيام بإعادة إرسال رسالة (Forward) فإنهم لا يستطيعون تحرير الرسالة قبل القيام بالإرسال، الأمر الذي يضطرهم لارسال الرسالة دون تحرير محتوياتها. ولذلك قام مجموعة من المطورين العرب في الأردن بتطوير تطبيق مجاني لمستخدمي هواتف البلاك بيري حمل إسم Forward, Reply & Edit وهو تطبيق مجاني.



وبالاضافة إلى هذا التطبيق العربي المنشأ ، فقد أنشئ الاشخاص الذين يقفون وراء هذا التطبيق شركتهم التي أطلقوا عليها BberryApps والتي تسعى لتطور المزيد من التطبيقات لأجهزة البلاك البيري.



والآن نجلب لكم طريقة تنزيل تطبيق “Forward, Reply & Edit على البلاك بيري؟



قم بزيارة موقع www.bberryapp.com من متصفح بلاك بيري

قم بتنزيل التطبيق من متصفح بلاك بيري

انقر “RUN” بعد إنتهاء التنزيل

قم بفك إغلاق التطبيق Unlock و ذلك بالنقر على الأيقونة الموجودة في الحافظة “Downloads”

إتبع الإرشادات التي تلي ذلك

للبدء باستخدام التطبيق: عند فتح الإيميل، إفتح القائمة Menu

لإعادة الإرسال، إختر: “Forward & Edit”

للرد، إختر: “Reply & Edit”

قم بالتغييرات التي تريد على محتوى الإيميل المستلم

أرسل الإيميل