الأربعاء، 2 سبتمبر 2009

ماهو كود كونامي :







كود كونامي هو عبارة عن شفرة برمجية (واسمها نسبة إلى شركة كونامي لألعاب الفيديو) ، وقد بدأت في ألعاب الفيديو عام 1986 تقريبا بواسطة Kazuhisa Hashimoto والذي وجد أن بعض الألعاب صعبة جدا لإنهائها أو حتى الاستمرار فيها ، فقام بعمل هذه الشفرة والتي تتيح للاعبين تحكم قوي وكامل لمساعدتهم على تخطي اللعبة والفوز فيها.






هذه الشفرة ظهرت أولا في ألعاب شركة كونامي والتي قامت بإنتاج ألعاب شهيرة مثل لعبة ميتال قيرل و لعبة سايلنت هيل .






وظهرت أيضا بعد ذلك في بعض الألعاب المنتجة بواسطة شركات أخرى غير كونامي.






هذا الكود عندما يدخله اللاعب بواسطة يد التحكم باللعبة يستطيع أن يحصل على أشياء عديدة منها: زيادة عدد فرصه في اللعبة. وزيادة الذخيرة لعدد لامحدود، الحصول على سرعة عالية مثلا وهكذا.






↑ ↑ ↓ ↓ ← → ← → B A






كود كونامي كما هو واضح من الصورة هو عبارة عن ( الضغط بالسهم الأعلى مرتين متتاليتين ثم بالسهم السفلي مرتين ثم سهم اليسار ثم سهم اليمين ثم سهم اليسار ثم سهم اليمين بعد ذلك حرف b ومن ثم حرف a ثم enter ) – ( فوق فوق تحت تحت يسار يمين يسار يمين ثم b ثم a ثم إنتر )






الجديد أن هذا الكود أو هذه الطريقة في إخفاء بعض الحركات قد وصلت إلى مواقع الانترنت مثل فيسبوك و جي كويري وغيرها.






وهذه الطريقة مستخدمة من العديد من مصممي ومطوري المواقع حتى يتم الوصول إلى بعض الصفحات الغير ظاهرة أو قليل من التفاعل مع المستخدم بطرق عديدة.






كيف أقوم بوضع الكونامي كود في موقعي:






الشكر لفريق تطوير الجي كويري بأن جعل هذا الشيء ممكنا ً للجميع، كل ما عليك هو أن تضع هذا الكود ضمن أكواد صفحة موقعك:




في النهاية أعتقد أنها طريقة جميلة جدا للإبداع و إظهار جوانب أخرى من فريق العمل للزوار كحس الفكاهة أو الإبداع والابتكار في طرق جديدة وأساليب مميزة في معالجة هذا الكود عند إدخاله، أرى لهذه الطريقة العديد من الفوائد والمزايا التي يمكننا استغلالها عند العمل على عمل موقع معين خصوصا إن كان الموقع موجه لشريحة معينة من الزوار. نستطيع استغلالها في ظهور عبارات لذكر الله أو عبارات محفزة أو اقتباسات جميلة، نستطيع استخدامها لتحويل الزائر إلى مواقع مشابهة مثلا أو مواقع مفضلة عند صاحب الموقع. أصبح الفضول الآن يتملكني عند كل موقع أقوم بزيارته وسرعان ما أقوم بتجربة الكود والانتظار بشوق ما سيظهر لي إن كان الموقع يستخدم هذا الكود بطبيعة الحال .







ماذا تريد من هذا الكود أن يعمل في حال وضعته في موقعك ؟ أو ما الذي تتمنى أن يقوم بعمله ؟






المصدر: عالم التقنية










بينج + تقنية الأجاكس = سرعة لا مثيل بها


قام احد المطورين Long Zheng باستخدام API محرك البحث Bing الذي أنشئته مؤخراً شركة مايكروسوفت بعمل صفحة تقوم بالبحث عبر تقنية الأجاكس … التقنية التي يتم استخدامها لتحميل البيانات دون إعادة تحميل الصفحة ولكن هذه المرة بسرعة خيالية، وقد جاءت النتيجة مبهرة وتكاد لا تصدق بعدما قمنا بتجريبها .



هذه الخطوة من المفترض ان يتم استغلالها من محرك بحث Bing فالبحث بشكل آلي سريع كما في الصفحة السابقة هي من اسهل الطرق واجذبها فلو تم عمل خاصية تمنح بتفعيل تقنية الأجاكس في محرك البحث Bing فسيعتقد أنها ستكون خطوة جيدة للتفوق على منافسها القوي جوجل، حيث يقول المطور أن الصفحة تم عملها في عدة ساعات فقد يكون هناك اي حالة غير مكتملة.



وقد أُلهم المطور من سرعة وآلية عمل Google Wave فإذاً نرجع لجوجل مره اخرى القاهر العصري لمطوري الويب ولكن ألفت بأن الإلهام يعطي ويشجع فمن الجيد البحث عن إلهامات واستغلالها بالعمل والتطور الجيد.



المصدر: عالم التقنية
نوكيا X6, أحد هواتف Nokia Comes with Music الموسيقية الجديدة التي تضيفها الشركة العملاقة.







نوكيا X6 يحمل شاشة عرض بقياس 3.2 إنش تعمل باللمس, وذاكرة داخلية بسعة 32GB, وكاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بكسل مع فلاش LED مزدوج, A-GPS و خرائط Ovi Maps, و بطارية تدوم لمدة 35 ساعة من تشغيل الموسيقى أو 16 يوم في وضع الإستعداد و منفذ TV-out.






الهاتف الجديد لا يتجاوز سمكه 14مم و سيصدر في الربع الرابع من العام الحالي بسعر 460 يورو.