الخميس، 8 أكتوبر 2009

موترولا

أوضحت كريستي وايت نائبة رئيس البرامج في شركة موتورولا أن الشركة ستتوقف لبعض الوقت عن إصدار أي أجهزة تعمل بنظام ويندوز موبايل، ويبدو ان الشركة ستنتظر أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق ويندوز 7 موبايل الذي لن يرى النور إلا السنة القادمة.

حاليا ستركز موتورولا على التطوير على منصتين بحسب ما اوضحه وايت وأحدها سيكون نظام اندرويد، أما الأخر فهو ليس ويندوز موبايل ولم تقم موتورولا بتوضيح المنصة الثانية التي ستقوم بتبنيها لأجهزتها، ربما سيمبيان؟ WebOS؟

على كل فهذا يعني المزيد من تناقص الشركات الداعمة لنظام ويندوز موبايل.

تطويرات في الفيس بوك

يقوم فريق فيس بوك بإدخال بعض من التعديلات التي من شأنها ان تحسن من مظهر صفحتك الرئيسية وتسهل لك معرفة المواضيع الأكثر شعبية في عالمك الإجتماعي.

وكما تشاهدون من الصور أدناه فقد قام الفريق بإستبدال مربع التحديثات الكبير قليلا بزر Update Status الذي يقوم بإظهار المربع الذي يستخدم في تحديث الحالة او نشر رسالة معينة لإصدقائك على الفيس بوك.

أما التغيير الثاني فسيكون عبارة عن قسم تحت إسم “أهم الأخبار” وهي سيحتوي على أخر التحديثات من أصدقائك والتي أحدثت ضجيجاً عبر التعليقات الكثيرة او ربما عبر الكثير عن إعجابهم بما كتبه شخص معين وبهذه الطريقة تدفع الشبكة الإجتماعية إلى مزيد من التفاعل مع الآخرين.

هذه التعديلات ليست نهائية بعد ومازالت في الطور التجريبي